يحيى نادر
يحيى نادر


فيديو| تعرف على أول مصري يحرز هدف في نهائي كأس العالم للأندية

شادي محمد

السبت، 22 ديسمبر 2018 - 08:33 م

بالرغم من إحراز لاعب العين الإماراتي يحيى نادر، هدفا في مرماه في نهائي كأس العالم للأندية، لصالح نادي ريال مدريد الإسباني، إلا إنه يعتبر أول لاعب مصري يحرز هدف في نهائي البطولة الأشهر.

ويلعب "نادر" لفريق العين منذ كان في السابعة من عمره، ويعشق فريق العين بدرجة كبيرة، حيث قضى بين جدرانه 13 عامًا.

ويضم فريق العين الإماراتي بين صفوفه لاعبان مصريان، هما حسين الشحات، واللاعب الشاب يحيى نادر، وشارك كل منهما أمام فريق ريفر بليت الأرجنتيني في مباراة نصف نهائي البطولة، التي حسمها الفريق الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية، والمباراة النهائية التي خسرها العين 1-4 أمام العملاق الإسباني ريال مدريد ليحرز لقب وصيف بطولة العالم للأندية، ليكون أول فريق عربي يحصل على تلك المرتبة.

ولعب "نادر" لمنتخب مصر للشباب تحت قيادة جمال محمد علي، وشارك في بطولة أفريقيا للشباب، وجاهز في أي وقت للانضمام للمنتخب الأول، الذي يعتبره شرفًا كبيرًا، لافتًا إلى أنه مشجع درجة ثالثة للعين الإماراتي، حيث يعتبر ابن النادي.

وتوج ريال مدريد، بلقب كأس العالم للأندية بالفوز على العين الإماراتي بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب «هزاع بن زايد».

وحقق ريال مدريد، لقب مونديال الأندية للمرة الرابعة في 5 سنوات والثالثة على التوالي، منفردا بقمة قائمة الأندية الأكثر فوزا باللقب العالمي، بعدما سبق وفاز به أعوام 2014 و2016 و2017.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة